الأربعاء، 22 أكتوبر 2008

لجنة الظواهر و التشكيل الجديد ...

نجحت المصادر التي نقلت لنا البرنامج الحكومي ، و هذا الامر الذي يزيدنا سعاده بان نوابنا جادين كل الجد في برنامجهم النيابي و التعاون مع الحكومة بكل ما يملكوون ..

و لكن مفاجأة جلست يوم امس هو لجنة الظواهر السلبية و الليبراليين !!
في الدوره السابقه لاقت هذه اللجنة هجوم كبير من قبل التيار الليبرالي و كذلك ثورة شعبية قويه و بتايد هؤلاء النواب ضد هذه اللجنة و المطالبة بتفسيرات وجودها في المجلس و سبب تشكيلها و ما هي الاعمال التي تقوم بها هذه اللجنة ، و ايضا وجود النائبان صالح االملا و علي الراشد في هذه اللجنة على الرغم من انهم اشد المعارضين لها في المجلس السابق.

"يمكن "

من الممكن ان يكون دخولهم في هذه اللجنة و انضمامهم مع التيار الاسلامي يكون لعدة اسباب :
ان يعرفوا ما هو سبب وجود هذه اللجنة و ذلك بسبب عدم اقتناعهم بما يقولونه اعضاء اللجنة السابقة و عن اسباب وجود هذه اللجنة .
عدم جديتهم في الانضمام بهذه اللجنة و مجرد اثبات وجود بها .
التحالف مع التيار الاسلامي لاسباب غير معرووفه
او الاسباب الاخيره غير معرووفه نهائيا ..

على الرغم من وجود نائب له باع كبير في العمل السياسي و خاصه في مجلس الامة و مواقفه كانت واضحه و ثابت في العديد من القضايا الوطنية و هو علي الراشد و لكن ما يزيدني حيره وجوده في هذه اللجنة التي اعتبرها من قبل انها لجنة غير دستوريه و ان الدستوور الكويتي كفل حريات بانواعها و لكن لابد ان تكون لديه نظره ولو بسيطة سوف نعلم بها في ما بعد و لا نستطيع ان نتكلم من غير ان نرى ما هو الهدف .

اما الشاب النشط والذي اعتبره بمثابة رمز شبابي يمثل جميع الشباب الكويتي في العمل السياسي و هو النائب صالح الملا و الذي صدم الكثير في نتيجته الانتخابية خاصه انه اول مره يخووض الانتخابات البرلمانيه ، و انا شخصيا كنت ولزت اؤمن باطروحات هذا الشاب النشط الصادق في اطروحاته و لكن لماذا ياصالح اصبحت بهذه اللجنة التي لا يحق تواجدها في المجلس فلماذا وجودك معهم ؟؟
الم تتذكروا عندما اعلنتم انضمامكم معهم بما قالوه عن ابنائكم و اخوانكم الطلبة ..

اعتقد ان البرنامج الانتخابي سوف تكتمل صورته عن قريب جدا خاصه بعد هذه المفاجأة فاما ان يعلن صالح الملا و علي الراشد انضمامهم للتيار السلفي او حدس او سوف يفعلوا ما يدور في راسي و اتمنى ان يكون الاختيار الثاني هو الصحيح ...

"الجامعة"

اهم شيء بكل الدول اهوو التعليم لكن الكويت اهم شيء عندهم المناصب+النجره + نشر غسيل بعض = جامعة و تعليم كويتي ..

ياله ابشركم يا جماعه الشدادية الاسبووع الياي راح يبلشوون الطلبة دوام و راح يرتاحون وايد ناس من تطبيق قانون منع الاختلاط ...

لا بعد ابشركم تم الموافقه على انشاء اكاديمية فنيه تظم معهد العالي للفنون المسرحية و المعهد العالي للفنون الموسيقيى بالاضافة الى برنامج الاعلام بشكل كامل ، و سوف يكون المبنى هو جامعة الخليج في مشرف ذلك بسبب تجاوزات هذه الجامعة و حيازها على ارض هذه الاكاديمية التي يحلمون فيها .



" طبعا حلم لو يتحقق جان زين " خلوها على الله و ماشية الحياة ...


وين كلامكم بهذي الندوة

هناك تعليقان (2):

سرحان يقول...

رأي أحترمه و إن كانت لي نظرة أخرى

نظرتي هو أن دخولهم محاولة لتصحيح مسار اللجنة لأنها أصبحت واقعا في المجلس... يبقى علينا أن نتريث و نترقب أداءهما.

بوست رائع و مدونة اروع
تمنياتي لك بالتوفيق

سرحان يقول...

و طوّف بدلياتي :)